منوعات

أماكن محظورة على عامة الناس “الجزء 3”

هذا الموضوع أماكن محظورة على عامة الناس

أماكن محظورة في العالم

إن كُنت تعتقد أن بمقدورك السفر إلى أي مكانٍ في العالم، فأنت مخطئ! فهناك أماكن محظورة منعت السلطات المسؤولة الاقتراب منها وعيَّنت حراسة مشددة عليها. كما وضعت لائحة قوانين صارمة تحظر على السياح والزوَّار الاقتراب منها أو زيارتها إما لأسباب أمنية أو بيئية أو سياسية أو دينية.

واستكمالًا لما جاء في الجزئين السابقين: الأول، الثاني، نستكمل قائمة جديدة من الأماكن المحظورة التي لا يُمكن التعرف على تفاصيلها سوى عن بعد!

أماكن محظورة على عامة الناس!

النادي البوهيمي، الولايات المتحدة

المجتمع البوهيمي

بمساحة تمتد لنحو 11 كلم، تنتمي قطعة الأرض كاملةً إلى نادي خاص للرجال في سان فرانسيسكو يُعرف باسم النادي البوهيمي. تأسس سنة 1899 ويضم فئة معينة من الرجال في العالم. حيث يجتمع أرقى الرجال من العائلات الكُبرى كل سنة بشهر يوليو ابتداءًا من عام 1923م. كما أصبح جميع رؤساء الولايات المتحدة من الحزب الجمهوري، وبعض رؤساء الحزب الديمقراطي، وشخصيات سياسية نافذة ورجال أعمال وفنانين وعلماء، أعضاءً في هذا النادي.

لأكثر من 100 سنة، ظلت أنشطة النادي سرية، لكن دارت حولها الكثير من الشائعات والتخمينات، ولا يُسمح للصحفيين بالدخول إلى النادي على الإطلاق.

الحقل الهوائي HAARP، الولايات المتحدة

حقل هوائي

تم تركيب هذا الحقل الهوائي في ألاسكا في عام 1997 ويقع في وادي غير مأهول، ومساحته 32 فدان. ودارت الكثير من الشائعات حول هذا المكان، فالبعض ادَّعوا أن هذا الحقل يُسهم في شذوذ المناخ وإيقاف الأقمار الصناعية والسيطرة على العقل البشري. كما اعتقد البعض أنها السبب في بعض الزلازل والأعاصير والفيضانات والأوبئة.

مدينة Mezhgorye الروسية

مدينة Mezhgorye

هذه المدينة هي واحدة من المدن “الأكثر سرية” في روسيا. وتقول مصادر رسمية إنها تقع في جمهورية باشكورتوستان. كما قيل أنها موقع بناء عاصمة تحت الأرض. وعلى النقيض من العديد من المدن الروسية المغلقة الأخرى، لا توجد معاهد بحثية، أو مرافق عسكرية، أو مصانع نووية، أو أي منشآت سرية تبقى بعيدة عن أعين الناس. وحتى الآن لا يزال الغرض من إبقائها سرية عن العامة غير معروفة!

مدينة كرونشلوت، روسيا

مدينة كرونشلوت

هذه المدينة التي بُنيت في الأساس للدفاع عن سانت بطرسبرغ، جذبت الكثير من السياح بفضل حصونها القديمة التي كانت بمثابة منشآت دفاعية. لكن معظم حصونها بقيت مغلقة خاصةً في منطقة الميناء لأنها غير آمنة.

جبل أثوس، مقدونيا اليونانية

جبل آثوس

جبل مهيب يُعتبر موطن لأكثر من 20 ديرًا، لكن من غير المسموح أن تقترب النساء أو الحيوانات منه. ومن يكسر هذه القواعد يُعرَّض للسجن مدة سنة واحدة!

صحراء داناكيل، إثيوبيا

صحراء داناكيل

بسبب الحرب الإقليمية، حظرت السلطات الإثيوبية على السياح من مختلف الجنسيات الاقتراب من المنطقة الحدودية خشية التعرض إلى أي خطر من المسلحين.

إقليم موتشو، منطقة التبت ذاتية الحكم

إقليم موتشو

أرض البوذيين المقدسة، لا يُوجد طريق يؤدي إلى هذه المقاطعة داخل الصين، وإن أراد أي شخص الدخول أو الخروج منها، عليه أن يسلك ممرات جبلية وعرة للغاية سيرًا على الأقدام. حيث يعيش سكانها على قمم الجبال على ارتفاعات سحيقة عن الأرض.

أويمياكون، روسيا

أويمياكون

هذه المرة، الطبيعة هي من فرضت القيود على زيارة السياح لهذا المكان، إذ لا يستطيع أي سائح دخول البلدة التي تُعتبر أبرد منطقة مأهولة على سطح الكرة الأرضية.

جزيرة بيتكيرن، إقليم ما وراء البحار البريطاني

جزيرة بيتكيرن

حوالي 50 شخص فقط يعيشون على سطح هذه الجزيرة المعزولة عن العالم، ومعظمهم من طاقم سفينة “HMS بونتي” المعلقة على الجزيرة. حيث أحرق أفراد الطاقم السفينة بعد أن أعجبتهم الجزيرة ووجدوا طريقة فريدة للعيش عليها. ولا يأتي إلى هذه الجزيرة سوى السفن العشوائية من نيوزيلندا.

مترو أنفاق سينسيناتي، أوهايو

أماكن محظورة في العالم

أكبر مجموعة من الأنفاق والمحطات المهجورة في الولايات المتحدة الأمريكية. تم بناؤها في القرن العشرين، لكن تم تعليق أعمال البناء بسبب التكاليف الباهظة، وفي النهاية، تم التخلي عن المشروع ولا يُسمح بزيارة المكان أو إلقاء نظرة عليه إلا في وقتٍ خاص شهر مايو كل عام.

طريق كاراكورام السريع

طريق كاراكورام السريع

رغم المشاهد الطبيعية الآسرة على جنبات هذا الطريق السريع الذي يربط كلًا من الصين بباكستان، إلا أنه تم إغلاق الطريق بفعل الانهيارات الثلجية والأرضية في المكان.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق